الجيش الليبي: معركتنا ضد الإرهاب لم تنته

 الجيش الليبي: معركتنا ضد الإرهاب لم تنته
الصحيفة - الأناضول
الخميس 17 فبراير 2022 - 18:02

قال رئيس الأركان العامة للجيش الليبي بطرابلس محمد الحداد، الخميس، إن معركتنا ضد الإرهاب لم تنته، وهناك أدلة على وجود العديد من البؤر في مناطق عدة من البلاد.

تصريحات الحداد جاءت خلال مشاركته في تخريج دفعة من الجيش بالعاصمة طرابلس، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة للثورة الليبية، حضره رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة.

ودعا الحداد "كافة الفرقاء إلى كلمة سواء وجمع الصف من أجل توحيد المؤسسة العسكرية لمواجهة الإرهاب الذي يستفيد من حالة الانقسام في البلاد والابتعاد عن المناورات السياسية والالتفاف حول مشروع الدولة المدنية".

وأضاف أن "ليبيا تواجه جملة من التحديات الأمنية والسياسية وتعاني من المؤامرات والتدخلات الخارجية وهي بحاجة لمصالحة وطنية شاملة وحل كل الخلافات بالحوار".

ويحيي الليبيون، الخميس، الذكرى الحادية عشرة لـ"ثورة 17 فبراير" التي أطاحت بالزعيم الراحل معمر القذافي في 17 فبراير2011.

وتحل ذكرى الثورة هذا العام في ظل أزمة بشأن رئاسة الحكومة، إذ كلف مجلس نواب طبرق (شرق)، في 10 فبراير الحالي، وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، بتشكيل حكومة جديدة.

بينما يتمسك الدبيبة، بالاستمرار في رئاسة الحكومة، استنادا إلى أن ملتقى الحوار السياسي حدد مدة عمل السلطة التنفيذية الانتقالية بـ18 شهرا تمتد حتى يونيو 2022، وفق البعثة الأممية في ليبيا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...