الجَامعة تنفي مواجهة نيجيريا ودّيا وتنتظر برنامج رونار الإعدادي لـ"كان2019"

 الجَامعة تنفي مواجهة نيجيريا ودّيا وتنتظر برنامج رونار الإعدادي لـ"كان2019"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 10 ماي 2019 - 9:12

يَلف الغموض البرنامج الإعدادي للمنتخب المغربي لكرة القدم، قبل أزيد من شهر عن موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو و19يوليوز المقبلين، حيث لم تعلن الجامعة الملكية المغربية، رسميا، عن موعد انطلاق المعسكر الإعدادي وتفاصيل المياريات الإعدادية  المبرمجة قبل الموعد القاري.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن الفرنسي هيرفي رونار، الناخب الوطني، لم يحسم بعد في برنامج "الأسود"، بالرغم من تناسل بعض الأخبار، حول تحديد مركز المعمورة ضواحي مدينة سلا، كمقر لمعسكر النخبة المغربية، بدءا من فاتح يونيو المقبل، وهو الموعد المحدد لالتحاق اللاعبين الدوليين المغاربة المدعوين لخوض "كان2019".

ونفى مصدر جامعي مسؤول، في تواصل مع الجريدة، الأخبار المتداولة حول مكان معسكر المنتخب الوطني الاول وهوية خصومه في المباريات الإعدادية المقبلة، مؤكدا بالقول "كل ذلك غير صحيح.. لحد الآن لم يحدد مكان المعسكر رسميا وأيضا المباريات الودية".

في سياق مرتبط، أكد أمانجو بينيك، رئيس الاتحاد الكروي النيجيري، عدم وجود أي اتفاق مع نظرائهم في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل خوض مباراة إعدادية في ثامن يونيو المقبل بفرنسا، مؤكدا أن التاريخ يتزامن مع الموعد المحدد سلفا من أجل خوض مباراة إعدادية أمام منتخب زيمبابوي، على أرضية ملعب "ستيفين كيشي" بمدينة أسابا، على أن يخوض "النسور" مباراة ثانية أمام المنتخب السنغالي، في 16يونيو بمدينة الاسماعيلية في مصر.

من جانبه، لم يحسم رونار، أيضا، في برنامج المواجهات الإعدادية، التي تسبق "الكان"، حسب ما أكده في تواصل مع اليومية، نافيا  بدوره برمجة مبارتين إعداديتين أمام كل من المنتخب النيجيري، في ثامن يونيو المقبل بفرنسا، ثم أخرى الزيمبابوي، في الثاني عشر من الشهر ذاته بمدينة مراكش،  تأهبا لخوض المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الناميبي، في 23يونيو، كما ذكرت ذلك بعض التقارير الإخبارية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...