الحجوي: قرار "الكاف" أفضل حل لما حدث بتونس.. والوداد أخذ "حقه"

 الحجوي: قرار "الكاف" أفضل حل لما حدث بتونس.. والوداد أخذ "حقه"
الصحيفة من الرباط
الخميس 6 يونيو 2019 - 9:00

اعتبر حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن القرار الذي اتخذه الـ(كاف) بإعادة مباراة إياب نهائي عصبة أبطال افريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي "ليس سوى إحقاقا للحق".

وأضاف الحجوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الحجج التي قدمها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، حظيت باهتمام وتقدير أعضاء اللجنة التنفيذية "للكاف"، معربا عن ارتياح الوفد المغربي بعد هذا القرار "الرصين" الذي كان محط نقاش.

وأضاف "نشيد بهذا القرار الذي أنصف كرة القدم الوطنية من خلال نادي الودادالبيضاوي، منوها بالعمل الهائل الذي قام به الوفد المغربي خاصة على مستوى الحجج القانونية".

وأكد الحجوي أنه كان يتعين البحث عن الثغرات والوقوف بشكل قوي أمام اللجنة التنفيذية من أجل اقناع كافة أعضائها، مشيرا إلى أن قرار إعادة المباراة يعد "أفضل حل مقارنة بما حدث" يوم الجمعة الماضي خلال مباراة الاياب التي جمعت بين الوداد والترجي (ضواحي تونس العاصمة).

وخلص إلى القول "نجحنا بفضل جهود فريق العمل والحجج القوية التي تم تقديمها". وطبقا للقرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية "للكاف" في اجتماعها الطارىء الذي استغرق تسع ساعات (ثلاث ساعات الثلاثاء، وست ساعات الأربعاء) فإن مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي ستعاد بعد منافسات كأس افريقيا للأمم التي ستقام بمصر من 21 يونيو الى 19 يوليوز، في ملعب محايد سيتم تحديده لاحقا.

وقال مستشار رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم هيدي هامل، للصحفيين عقب الاجتماع أنه يتعين على نادي الترجي التونسي إعادة الكأس والميداليات التي سلمت له.

يذكر أن مباراة إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا، عرفت مآلا مؤسفا بعد أن رفض الحكم الغامبي باكاري غاساما هدف التعادل لفريق الوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة الـ59 بدعوى وجود حالة تسلل، دون أن تكون هناك امكانية للجوء إلى تقنية "الفار" من أجل تأكيد صحته، في الوقت الذي كان فيه فريق الوداد الذي تعادل مع الترجي (1 -1 ) في مباراة الذهاب التي جرت بالرباط، منهزما بهدف لصفر سجل في الدقيقة الـ41 من قبل يوسف بلايلي.

وبعد توقف طويل للمباراة، ارتأى الحكم الغامبي إعلان فريق الترجي التونسي فائزا.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...