الحكومة تعقد مجلسها يوم الخميس لدراسة 3 مشاريع

 الحكومة تعقد مجلسها يوم الخميس لدراسة 3 مشاريع
الصحيفة من الرباط
الجمعة 11 دجنبر 2020 - 16:04

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بداية أشغاله عرضا لوزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة حول مشروع البرنامج المندمج للنهوض بأوضاع الأشخاص المسنين 2020 – 2030.

وأضاف المصدر أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، ثلاثة مشاريع مراسيم؛ يتعلق الأول منها بتطبيق المرسوم بقانون المتعلق بإعادة تنظيم القطب المالي للدار البيضاء، والثاني بإحداث لجنة وزارية لإعداد التراب الوطني، والثالث بتطبيق أحكام القانون المتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن تدريس اللغة العربية في إطار التعليم الدولي للغات الأجنبية – EILE- بفرنسا.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...