الخارجية المصرية تستدعي القائم بالأعمال التركي

 الخارجية المصرية تستدعي القائم بالأعمال التركي
الصحيفة- متابعة
الخميس 16 يناير 2020 - 23:41

استدعت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، القائم بالأعمال التركي في القاهرة، على خلفية ضبط "خلية إلكترونية تركية".

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن الخارجية استدعت القائم بالأعمال التركي للإعراب له عن "الاستهجان الشديد للبيان الصادر مؤخرا عن الخارجية التركية، حول التدابير القانونية التي اتخذتها مصر بحق الخلية الإلكترونية التركية غير الشرعية في القاهرة والتأكيد على أن هذا البيان يتجاهل حقيقة الأمور وصواب الإجراءات التي اتبعتها السلطات المصرية وفقا للقوانين والضوابط الخاصة بالعمل الإعلامي".

وأضافت أنه تم إبلاغ الدبلوماسي التركي "الرفض المصري لحملة البيانات والتصريحات العدوانية التركية، وضرورة احترام القوانين المصرية وعدم الالتفاف عليها أو خرقها".

وكانت الداخلية المصرية قد أكدت في بيان، اليوم، أن قطاع الأمن الوطني أوقف عناصر إحدى "اللجان الإلكترونية التركية الإعلامية" وسط القاهرة، والتي "تعمل تحت غطاء شركة للدراسات بدعم من دولة تركيا لإعداد تقارير سلبية تتضمن معلومات مغلوطة ومفبركة حول الأوضاع السياسية والإقتصادية والأمنية والحقوقية في مصر".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...