الخطوط الجوية السعودية تخطط لتوسيع شبكتها إلى 200 وجهة

 الخطوط الجوية السعودية تخطط لتوسيع شبكتها إلى 200 وجهة
الصحيفة - وكالات
الأحد 14 نونبر 2021 - 19:25

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية السعودية إبراهيم كوشي، يوم الأحد، إن الشركة تعتزم طلب طائرات للرحلات البعيدة في 2022، لدعم خطط توسعها السريع دوليا والتي ستشهد وصولها، ووحدتها للطيران منخفض التكلفة "فلاي أديل"، إلى 200 وجهة أغلبها دولية بحلول عام 2030.

وأضاف كوشي، في تصريحات صحفية، أثناء زيارته لمعرض دبي للطيران، أن الشركة تتوقع نقل 85 مليون مسافر في العام بحلول 2030، ارتفاعا من 35 مليونا قبل جائحة فيروس كورونا.

وحصلت شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة على جائزة أفضل ناقل في قارة آسيا، وذلك خلال الحفل السنوي لمؤسسة (إير كارغو نيوز) المتخصصة في صناعة محتوى قطاع الشحن واللوجستيات.

وكانت الشركة قد أعلنت في مايو 2021 البدء في تسيير 3 رحلات إضافية من هونغ كونغ على متن طائرة "بوينغ دريملاينر" تلبية للطلب المتزايد على شحنات التجارة الإلكترونية، حيث أصبح عدد الرحلات أسبوعيا في قارة آسيا 16 رحلة تشمل، إلى جانب هونغ كونغ، كلا من شنغهاي وغوانزو.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...