الخطوط الملكية المغربية: إغلاق الجزائر مجالها الجوي ليس "له أثر كبير".. ولن يؤثر إلاّ على 15 رحلة

 الخطوط الملكية المغربية: إغلاق الجزائر مجالها الجوي ليس "له أثر كبير".. ولن يؤثر إلاّ على 15 رحلة
الصحيفة - رويترز
الخميس 23 شتنبر 2021 - 9:00

ذكر مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية لوكالة الأنباء "رويترز" بأن إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية اعتبارا من ليلة الأربعاء لن يؤثر إلا على 15 رحلة أسبوعيا إلى تونس وتركيا ومصر.

ووصف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أثر ذلك على الشركة بأنه غير كبير وقال إن الرحلات المعنية قد تغير مسارها لتمر فوق البحر المتوسط.

وكانت الجزائر قد أعلنت الرئاسة الجزائرية أن المجلس الأعلى للأمن قرر أمس الأربعاء إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام الطيران المدني والعسكري المغربي، وذلك بعد أقل من شهر على قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة. وقالت الرئساة الجزائرية في بيان إن القرار يأتي في ظل "استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي".

وأضافت الرئاسة الجزائرية بعد اجتماع للمجلس أن الإغلاق يشمل أيضا أي طائرة تحمل أرقام تسجيل مغربية.

وكانت الجزائر قد قررت أواخر الشهر الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب مشيرة إلى "أعمال عدائية" من جانب المملكة خاصة بعد تصريحات أدلى بها مبعوث المغرب في نيويورك تؤيد تقرير المصير لمنطقة القبائل في الجزائر. وقال المغرب إنه يأسف لقرار الجزائر.

كما اتهمت الجزائر الرباط بدعم الحركة من أجل تقرير مصير منطقة القبائل (الماك) وهي جماعة انفصالية أعلنتها الحكومة منظمة إرهابية. وتتهمها السلطات بإشعال حرائق غابات مدمرة خاصة في منطقة القبائل أودت بحياة 65 شخصا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...