الخطوط الملكية المغربية تطلق حملة تسويقية كبرى في إفريقيا حول انضمامها لتحالف "وان وورلد"

 الخطوط الملكية المغربية تطلق حملة تسويقية كبرى في إفريقيا حول انضمامها لتحالف "وان وورلد"
الصحيفة من الرباط
الخميس 17 مارس 2022 - 23:04

أطلقت اليوم الخميس في أبيدجان، بالكوت ديفوار، حملة تسويقية وتواصلية كبرى في إفريقيا حول انضمام شركة الخطوط الملكية المغربية إلى تحالف (وان وورلد).

يذكر أن تحالف (وان وورلد) يضم 14 شركة طيران عالمية ملتزمة بتقديم أعلى مستوى من الخدمة لما يقرب من 1000 وجهة في 170 دولة.

وتميز إطلاق هذه الحملة بتنظيم مؤتمر صحفي للرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو، والرئيس المدير العام لتحالف (وان وورلد) روب غورني.

وأوضح عدو أن هذا الحدث يمثل أيضا فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لانضمام الخطوط الملكية المغربية لهذا التحالف المرموق، مشيرا إلى أنه من خلال هذه العضوية، ستكون الخطوط الملكية المغربية قادرة على ربط إفريقيا بشبكة واسعة للغاية.

وقال إننا "نهدف من خلال هذه الحملة إلى جعل زبنائنا يكتشفون جميع المزايا التي تتيحها لهم هذه العضوية، بدءا من الوصول إلى برنامج الوفاء الخاص بشركائنا، إلى تجربة سفر مشتركة للزبناء ذات جودة عالية".

وبالفعل تقدم الخطوط الملكية المغربية وتحالف (وان وورلد) تجربة أفضل للسفر بفضل الرحلات المحسنة بين الأعضاء الأربعة عشر، بتعاون مشترك على المستوى الدولي، والولوج إلى 650 صالة استقبال في مختلف المطارات.

وفي إشارة إلى تداعيات أزمة كوفيد -19 على النقل الجوي، أشار الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية إلى أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية "تم تأكيد استئناف نشاط النقل والسفر بشكل عام، وفي هذا السياق اخترنا إعادة إطلاق نظام تنفيذ عضويتنا في تحالف (وان وورلد) في قارتنا الإفريقية".

وقال إن اختيار العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار لإطلاق هذه الحملة واسعة النطاق ليس بالأمر الهين، مشيرا إلى أن الخطوط الملكية المغربية متواجدة في القارة منذ إنشاء الشركة في عام 1957".

وفي عام 2019، قبل انتشار الوباء، كان لشبكة الشركة 35 وجهة في إفريقيا متصلة بشكل جيد، من خلال مركز الدار البيضاء، بحوالي 100 وجهة حول العالم.

وأشار إلى أنه "إلى غاية اليوم، نحن شركة الطيران الإفريقية التي لديها أكبر ربط جوي بين إفريقيا وأوروبا وبين إفريقيا وأمريكا الشمالية"، موضحا أن مدينة أبيدجان هي المرحلة الأولى من حملة التواصل والتسويق الكبرى هاته في إفريقيا قبل التوجه، في غضون أيام قليلة، إلى لاغوس في نيجيريا للوصول إلى الناطقين باللغة الإنجليزية في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وأكد عدو أن القارة الإفريقية، فتية وديناميكية، وهي في قلب استراتيجية تطوير الخطوط الملكية المغربية.

وأضاف أن الخطوط الملكية المغربية، بصفتها عضوا في تحالف (وان وورلد)، توفر لعملائها شبكة تضم ما يقرب من 1000 وجهة بالإضافة الى جميع المزايا التي تقدمها 14 من أرقى شركات الطيران في العالم.

وقال "هذه لحظة مهمة بالنسبة لنا، ولزبنائنا، ولشركائنا ولشركاتنا الجوية ولتحالف وان وورلد".

كما قدم عدو عرضا أمام وسائل الإعلام الحاضرة حول الخطوط الملكية المغربية وأسطولها واستراتيجيتها التطويرية والتوقعات المستقبلية لأنشطتها.

من جانبه، سلط روب غورني الضوء على العلاقة القديمة والمتينة بين تحالف (وان وورلد) وشركة الخطوط الملكية المغربية التي تعد، كما قال، شركة مهمة حاضرة في أوروبا وأمريكا وإفريقيا.

ووصف انضمام الخطوط الملكية المغربية إلى تحالف (وان وورلد) بأنه خطوة تاريخية، وقال إن عملية الانضمام هي عملية طويلة.

كما سلط غورني الضوء على برنامج تحالف (وان وورلد) ، ومزايا الانضمام إلى هذا التحالف، وروح التعاون العظيمة التي تسود داخله.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...