الداودي للـ PAM: أَتنادون بمحاربة الريع وأنتم حزب تأسس بـ"الريع"‎

 الداودي للـ PAM: أَتنادون بمحاربة الريع وأنتم حزب تأسس بـ"الريع"‎
الصحيفة - وسام الناصيري
الأثنين 3 يونيو 2019 - 23:54

لم يقف الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، مكتوف الأيدي تجاه الهجوم الذي تعرضت له الأغلبية الحكومية، من طرف فريق "الأصالة والمعاصرة" بمجلس النواب، حيث هاجم الداودي حزب "البام" متهما إياه بـ"المناداة بمحاربة الفساد والريع لأنه حزب نشأ من ريع".

وقال الداودي، خلال الجلسة العمومية مخصصة للأسئلة الشفوية، اليوم الاثنين بمجلس النواب، "هناك أحزابا وبرلمانيين ورؤساء جهات وصلوا إلى مناصبهم بواسطة "الريع"، عكس الذين وصلوا إلى الوزارة عبر صناديق الاقتراع الحرة والنزيهة".

وأضاف المسؤول الوزاري السالف الذكر "الذين يصرخون اليوم بضرورة محاربة "الريع" جاؤوا إلى مناصبهم عبر الريع، ونطالب بتعديل القوانين لمحاربة الريع والفساد."، مضيفا في الوقت نفسه "جميع المغاربة يعرفون كيف جرت الانتخابات التشريعية المفضية لتشكيل الحكومة الحالية".

وأثار تدخل فريق "الأصالة والمعاصرة"، خلال جلسة اليوم، غضب الداودي، بعد حديث "البام" عن انتشار الريع، وتزايد عدد الموظفين الأشباح داخل الإدارات العمومية، فضلا على خروقات المقاعد وحصول البعض على صفقات عمومية وغيرها، بالإضافة إلى وصف الحكومة بالباردة ولم تحقق شيئا للمغاربة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...