الداودي: لو كان بوسعي لرفعت الدعم عن "البوطا".. والعمل على التسقيف غير كافٍ‎

 الداودي: لو كان بوسعي لرفعت الدعم عن "البوطا".. والعمل على التسقيف غير كافٍ‎
الصحيفة من الرّباط
الأحد 26 ماي 2019 - 13:33

أقر وزير الشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، بأن السعي لتسقيف أسعار المحروقات غير كاف، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيقوم بالإجراءات اللازمة بخصوص هذا الملف بتنسيق مع وزير المالية من أجل الإسراع في حل المشكل، معرجا في الوقت نفسه على سعي الحكومة لرفع الدعم عن غاز البوطان.

وأضاف لحسن الداودي خلال مشاركته في برنامج شباب فوكس على قناة "ميدي1 تيفي" الحكومة "تقوم اليوم، بإنجاز سجل اجتماعي لمعرفة دخل العائلات المغربية من أجل استهدافهم في دعم "البوطا"، لأننا واعون تماما أن الأغنياء يستفيدون منها أكثر من الفقراء، وإجمالي كلفة الدعم تقدر بـ17 مليار".

وتابع المسؤول الوزاري السالف الذكر "وزارة الداخلية هي التي تسهر على إنجاز هذا السجل، وحسب ما أكدته فإن إجراءاته الميدانية ستنتهي بعد 2023"، "مضيفا "صدقا لو كنت قادرا لرفعت الدعم عن الغاز من الغد، لأن هذا المبلغ الذي يذخر في صندوق المقاصة ضخم للغاية، لكن الله غالب". يضيف الدادوي.

واعتبر الداودي الاختلاف بين الحكومة والمعارضة أمرا عاديا، حيث علق قائلا "ما يحصل بين الحكومة والمعارضة أمر عادي في تاريخ المغرب، إذ أن مجموعة من الأحزاب عبر التاريخ قدمت مقترحات قانون في البرلمان، والأهم أننا اليوم في الحكومة متفقين ومتضامنين أمام المغاربة في برنامجنا الحكومي".

وأردف المتحدث ذاته "الحكومة تعمل على برنامجها، صحيح توجد خلافات بين الأغلبية لكنها تبقى في الهامش فقط، وهذا الأمر ليس بجديد بل هو ضارب في تاريخ السياسة المغربية، هو عادي صحيح لكن لا أقول إنه أمر جيد أو نحن نوافق عليه". يضيف الداودي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...