الدورة التاسعة لملتقى الطالب تحط الرحال بآسفي

 الدورة التاسعة لملتقى الطالب تحط الرحال بآسفي
الصحيفة - و.م.ع
السبت 22 فبراير 2020 - 11:12

 احتضنت مدينة آسفي، الجمعة، الدورة التاسعة من ملتقى الطالب، الذي يعد ﻓﻀﺎﺀ ﻟﻠﻘﺎﺀ ﺑﻴﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﺁﺳﻔﻲ ﻭﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻟﻤﺠﺎﻭﺭﺓ، ﻭﺃﻫﻢ ﺍﻟﻔﺎﻋﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻳﻴﻦ ﺍﻟﺠﻬﻮﻱ ﻭﺍﻟﻮﻃﻨﻲ.

ويعد هذا ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ السنوي، المنظم من قبل مجموعة "الطالب المغربي"، تحت رعاية الملك محمد السادس، ﻓﺮﺻﺔ ﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ ﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﺍﻟﺒﻜﺎﻟﻮﺭﻳﺎ ﻭﻛﺬﺍ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ أخذ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻭﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ ﻭﻛﺬﺍ ﺍلاﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﻧﺼﺎﺋﺢ ﻣﻬﻨﻴﻲ ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻪ ﺑﻬﺪﻑ ﺑﻨﺎﺀ ﻣﺸﺎﺭﻳﻌﻬﻢ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ.

ويعرف هذ اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ، الممتد على مدى يومين، ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ عشرات العارضين من الجامعات، وﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ ﺍﻟﻤﻬﻨﻲ ﻭﺇﻧﻌﺎﺵ ﺍﻟﺸﻐﻞ، وﻣﺪﺍﺭﺱ ﻋﻠﻴﺎ ﻭﻣﻬﻨﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ وﻣﺮﺍﻛﺰ التوجيه وغيرها، ﻗﺼﺪ ﺇﻋﻼﻡ ﺁﻻﻑ ﺍﻟﺰﻭﺍﺭ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺗﻮﺍﻓﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻠﺘﻘﻰ.

وتقدم هذه ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮﺓ إجابات عن ﺍﻟﺘﺴﺎﺅﻻﺕ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺒﻜﺎﻟﻮﺭﻳﺎ، من قبيل ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺘﻮﻓﺮﺓ وﺷﺮﻭﻁ ﺍﻻﻟﺘﺤﺎﻕ وﺍﻟﺸﻮﺍﻫﺪ ﺍﻟﻤﺤﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ وﻓﺮﺹ ﺍﻟﺸﻐﻞ.

كما يمثل هذا ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﺃﻳﻀﺎ، مناسبة ﻟﻠﻤﻬﻨﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻴﺎﺩﻳﻦ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻭﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ ﺍﻟﻤﻬﻨﻲ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﺤﺎﻭﺭ ﻭﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ، ﻭﻛﺬﺍ ﺑﺤﺚ ﻓﺮﺹ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻬﺎ ﻓﺘﺢ ﺁﻓﺎﻕ ﺩﺭﺍﺳﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻟﻠﺸﺒﺎﺏ.

وبالمناسبة، نوه الرئيس المدير العام لمجموعة "الطالب المغربي"، محسن برادة، بأهمية انعقاد هذا الملتقى بآسفي، موضحا أن هذا اللقاء يتيح للطلبة لقاءات مع مختلف الفاعلين في مجال التربية والتكوين على الصعيد الوطني.

وأضاف برادة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التبادل سيمكن الشباب من تحديد الخيارات الأمثل لمرحلة ما بعد البكالوريا ودعمهم أثناء بناء مشاريعهم الشخصية والمهنية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...