الدولار يرتفع من أدنى مستوياته في 6 أشهر

 الدولار يرتفع من أدنى مستوياته في 6 أشهر
الصحيفة - متابعة
الخميس 2 يناير 2020 - 13:29

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا مقابل سلة من العملات الرئيسية، خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد أن وصل إلى أقل مستوى له في ستة أشهر قبل عطلة رأس السنة.

واستفاد الدولار من أداء الاقتصاد الأمريكي في عام 2019، ولكن التخفيف من المخاوف التجارية الصينية الأمريكية عزز التفاؤل بأن العام الجديد قد يكون لصالح تعافي اقتصادات الدول المتقدمة الأخرى.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأنه سيتم توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية في غضون أسبوعين.

وعلى صعيد الأداء الاقتصادي في الولايات المتحدة، من المقرر إعلان بيانات طلبات إعانة البطالة والقراءة النهائية للنشاط الصناعي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

كما ارتفع الدولار مقابل الأورو بنحو 0,08 بالمائة عند مستوى 1.1203 دولار.

وارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنحو 0,08 بالمائة مسجلة 108.85 ين، وسجلت زيادة بنسبة 0,3 بالمائة أمام الجنيه الإسترليني لتتراجع العملة البريطانية إلى 1.3213 دولار.

وسجل الدولار ارتفاعا في مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0,2 بالمائة ليصل إلى 0.9693 فرنك.

وفي الوقت نفسه، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، بنسبة 0,2 بالمائة إلى 96.570.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...