الذهب يتراجع مع تخفيف القيود المرتبطة بكورونا

 الذهب يتراجع مع تخفيف القيود المرتبطة بكورونا
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 5 ماي 2020 - 14:15

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، إذ طغت تحركات من جانب بعض الدول لتخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد على مخاوف بشأن تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، وقلصت الإقبال على المعدن الذي ي عتبر ملاذا آمنا.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0,1 بالمائة إلى 1700.14 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:24 بتوقيت غرينتش. في حين هبط في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0,4 بالمائة إلى 1706.10 دولار.

وانضمت إيطاليا والولايات المتحدة لمجموعة من الدول التي خففت إجراءات العزل أمس الاثنين لإعادة الحياة لاقتصاداتها.

ولكن يظل المستثمرون قلقين إزاء تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة عقب تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برسوم جديدة على الصين بسبب تفشي فيروس كورونا.

وارتفع الذهب الذي ي عد أصلا بديلا خلال أوقات الأزمات السياسية والاقتصادية، 18 بالمائة العام الماضي نتيجة حرب الرسوم الجمركية وخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وكسب الذهب أيضا 12 بالمائة منذ بداية السنة الجارية مع إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قرب الصفر وضخ تريليونات كتمويل عاجل للأسواق المالية في الولايات المتحدة. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0,6 بالمائة إلى 1858.91 دولار للأوقية، بينما فقد البلاتين 0,3 بالمائة إلى 763.56 دولار وتراجعت الفضة 0,4 بالمائة إلى 14.77 دولار.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...