الرئاسة السورية تُعلن رسميا تلقي الأسد دعوة سعودية لحضور القمة العربية المقبلة

 الرئاسة السورية تُعلن رسميا تلقي الأسد دعوة سعودية لحضور القمة العربية المقبلة
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 10 ماي 2023 - 13:44

تأكيدا للخبر الذي نشرته "الصحيفة" نقلا عن مصادرها المقربة من نظام بشار الأسد، أعلنت الرئاسة السورية اليوم الأربعاء، توصّل رئيس الجمهورية بدعوة رسمية لحضور القمة العربية الثانية والثلاثين المزمع تنظيمها بالمملكة العربية السعودية في 19 ماي الجاري.

وأكدت الرئاسة السورية تلقى الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية التي تعقد في مدينة جدة الأسبوع المقبل، في أول دعوة تتلقاها دمشق منذ اندلاع النزاع الذي أفضى إلى عزلة إقليمية للبلد بعدما قطعت معظم الدول العربية علاقاتها مع نظام الأسد وجمُدت عضوية دمشق في الجامعة العربية.

وجاء ضمن بلاغ الرئاسة السورية أن الأسد تلقى "دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في مدينة جدة في 19 أيار الجاري". وتسلم الأسد الدعوة من سفير السعودية في الأردن نايف السديري.

وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، لم يتبيّن بعد إذا ما كان بشار الأسد سيحضر شخصيا للقمة أو سيمثله مبعوث دبلوماسي، بيد أن  مصادر سورية، كانت قد أكدت  لـ "الصحيفة" في وقت سابق، مشاركة الرئيس السوري شخصيا في القمة العربية لتبيان مواقف بلده خلال الفترة السابقة وشرح موقفه كما يجب

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...