الرئيس الأمريكي يهدد بفرض ضرائب على أرباح شركات النفط الكبرى

 الرئيس الأمريكي يهدد بفرض ضرائب على أرباح شركات النفط الكبرى
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 2 نونبر 2022 - 19:23

 أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن شركات النفط الكبرى مدعوة لدفع ضرائب أعلى على أرباحها الكبيرة، إذا لم تخفض أسعار البنزين.

وأوضح بايدن، في تغريدة على "تويتر" أن شركات النفط الكبرى مدعوة إلى إعادة استثمار أرباحها في خفض أسعار الطاقة، "وإذا لم تفعل ذلك، فإنه سيطلب من الكونغرس فرض ضرائب على أرباحها الزائدة".

وتظل أسعار الوقود مرتفعة بالولايات المتحدة، على بعد أيام من اقتراع التجديد النصفي، ما يخلف استياء لدى الأمريكيين، في ظل تزايد التضخم.

وأوضح مسؤول في البيت الأبيض، أن بايدن مارس، مجددا، ضغطا على شركات النفط والغاز الكبرى، "لاستثمار أرباحها القياسية في خفض أسعار الطاقة للأسر الأمريكية وزيادة إنتاجها"، مضيفا "إذا لم تفعل ذلك، سيطلب (بايدن) من الكونغرس التفكير في فرض ضرائب عليها وإخضاعها لقيود أخرى".

وقد تجدد الاهتمام بفكرة فرض ضريبة على أرباح شركات النفط، بين بعض أعضاء الكونغرس، وذلك بعد أن ارتفعت أسعار البنزين إلى أكثر من 5 دولارات للغالون في الصيف الماضي.

وانتقد بايدن، بشكل متكرر، عمالقة النفط، الذين يسعون إلى تحقيق أرباح قياسية بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...