الرئيس الإسرائيلي يزور مملكة البحرين والإمارات العربية

 الرئيس الإسرائيلي يزور مملكة البحرين والإمارات العربية
الصحيفة - وكالات
الأحد 4 دجنبر 2022 - 16:51

غادر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، اليوم الأحد، الى مملكة البحرين في زيارة دولة بدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تليها يوم الإثنين زيارة للإمارات العربية المتحدة.

وقبل مغادرته قال هرتزوغ "هذه خطوة تاريخية أخرى في العلاقة بين إسرائيل والدول العربية.. سأكون ضيفا على ملك البحرين وحكومته، وآمل أن نناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك. يرافقني وفد من رجال الصناعة والاقتصاد".

وأضاف هرتزوغ في تصريحه الصحافي الذي نقله مكتبه الإعلامي "غدا سأكون ضيفا على رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يطلق مؤتمرا فريدا للتعاون في قضايا الفضاء. تعتبر كل من إسرائيل والإمارات قوتين إقليميتين في هذا المجال، وإذا نظر المرء إلى الأمام، يرى مشهدا رائعا للتعاون بين العديد من الصناعات في إسرائيل والإمارات والبحرين ودول أخرى".

وخلال زيارته سيعقد هرتزوغ في المنامة اجتماعات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومسؤولي المملكة وأعضاء الجالية اليهودية، كما سيزور مجلس التنمية الاقتصادي في البحرين رفقة رجال الأعمال الإسرائيليين.

ويتوجه هرتسوغ غدا الاثنين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث سيحضر "مناظرة الفضاء في أبوظبي" ويلتقي برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وسيكون هذا رابع لقاء لهرتزوغ مع الرئيس بن زايد منذ توليه منصبه، حيث سيناقشان تعزيز العلاقات وأهمية السلام وسبل توسيع التعاون الثنائي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...