الرئيس التنفيذي لـ"ريان إير": الإرهابيون هم بالضرورة مسلمين!

 الرئيس التنفيذي لـ"ريان إير": الإرهابيون هم بالضرورة مسلمين!
الصحيفة - مُتابعة
السبت 22 فبراير 2020 - 13:30

انتقادت كبيرة تلك التي تلقاها رجل الأعمال الإيرلندي والرئيس التنفيذي لشركة طيران "ريان إير" المنخفضة التكلفة مايكل أوليري، بعد أن "الإرهابيين هم بالضرورة مسلمين".

وطالب الرئيس التنفيذي لشركة طيران "ريان إير" في مقابلة صحفية، بإخضاع الرجال المسلمين في المطارات لإجراءات أمنية، لأن الـ"إرهابيين" سيكونون "عموما من أصحاب العقيدة الإسلامية"، وهو ما جعله أمام موجه من الانتقادات التي اتهمته بالعنصرية.

في مقابلة له مع صحيفة "التايمز" تساءل أوليري عن "من هم الذين يقومون بالتفجيرات؟"، وأجاب: "سيكونون ذكورا عازبين يسافرون بمفردهم" مضيفا "إذا كنت تسافر برفقة عائلة مكونة من أولاد، امض في طريقك، لأن احتمالات أن تقوم بتفجيرهم جميعا معك هي صفر".

وأضاف: "لا يمكنك أن تقول بعض الأمور، لأن هذا يعد عنصرية، لكن عموما سيكونون ذكورا من أصحاب العقيدة الإسلامية. قبل 30 عاما كان الإيرلنديون" هم محل شبهة.

تصريحات المدير التنفيذي لشركة "ريانيير" جلبت له العديد من التصريحات المنتقد، حيث اتهم متحدث باسم المجلس الإسلامي في بريطانيا أوليري بالـ"إسلاموفوبيا". فيما قال النائب العمالي خالد محمود للصحيفة، إن أوليري "يشجع العنصرية".

وأضاف: "هذا الأسبوع قتل رجل أبيض في ألمانيا ثمانية أشخاص. هل نضع جميع البيض محل شبهة لنرى إن كانوا فاشيين". ورئيس شركة "ريان إير" معروف بوجهات نظره المثيرة للجدل، فهو اقترح يوما أن يدفع المسافرون رسما مقابل استخدام الحمام على متن الطائرة، إضافة إلى "ضريبة سمنة" على المسافرين من ذوي الأوزان الزائدة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...