الرئيس الفلسطيني محمود عباس يُرحب بالسلام بين المغرب وإسرائيل

 الرئيس الفلسطيني محمود عباس يُرحب بالسلام بين المغرب وإسرائيل
الصحيفة من الرباط
الجمعة 11 دجنبر 2020 - 15:33

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، عبر حسابها الرسمي بتويتر، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، يرحب بالسلام بين المغرب وإسرائيل.

وأضافت الوكالة، بأن موقف عباس من الخطوة التي أقدم عليها المغرب، معاكسة لموقفه من البلدان الخليجية التي وقعت اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، حيث اتهمها بـ"الخيانة".

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس، أجرى أمس الخميس، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني وأطلعه على فحوى الاتصال الذي جرى بين الملك والرئيس الأمريكي ترامب.

وكان ترامب قد أعلن بأنه وقع مرسوما تعترف من خلاله الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، في حين أعلن المغرب عن إقامة علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل.

وأكد المغرب، عبر الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس مع محمود عباس، على مواقفه الثابتة المتمثلة في الدفاع عن حقوق الفلسطينين وحل المشكل بإقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية كحل للصراع العربي الإسرائيلي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...