الرئيس النيجيري يعلن عن استثمار بـ 1.3 مليار دولار بين بلاده والمغرب لإنشاء مصنع للأسمدة

 الرئيس النيجيري يعلن عن استثمار بـ 1.3 مليار دولار بين بلاده والمغرب لإنشاء مصنع للأسمدة
الصحيفة من الرباط
الخميس 25 مارس 2021 - 22:30

شكر الرئيس النيجيري محمدو بخاري، الملك محمد السادس، على مشاركة بلاده في مشروع إنشاء مصنع الأسمدة الذي ينتظر أن يتم إنجازه بتمويل من المكتب الشريف للفوسفاط.

وذكّر الرئيس النيجيري عبر تغريدة في "تويتر" بأن المغرب ونيجيريا وقعا اتفاقية لتطوير مصنع للمواد الكيميائية الأساسية بقيمة مليار و300 مليون دولار، والذي سيتم فيه استخدام احتياطات الغاز.

حيت دوّن قائلا: "وقعت نيجيريا والمغرب اتفاقية لتطوير منصة للمواد الكيميائية الأساسية بقيمة 1.3 مليار دولار في نيجيريا ستنتج الأمونيا والعديد من الأسمدة NPK وDAP باستخدام احتياطيات الغاز في نيجيريا. نحن في طريقنا لأن نصبح مركز طاقة إقليمي وعالمي للأسمدة.

ووفق بخاري، فإن المصنع الجديد سيمكن، عند الإنتهاء من إنجازه، من إنتاج مواد اليور والآمونيا، وسينضاف إلى عشرات من مصانع الأسمدة التي تم إحياؤها في إطار مبادرة رئاسية.

وكتب الرئيس النيجيري "اسمحولي أن أغتنم هذه الفرصة نيابة عن كل النيجيريين، لأشكر أخي وصديقي الملك محمد السادس، على تواجده معنا في هذه الرحلة الصعبة والمثيرة".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...