الرجاء يتوج بكأس "محمد السادس" على حساب الاتحاد السعودي

 الرجاء يتوج بكأس "محمد السادس" على حساب الاتحاد السعودي
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 21 غشت 2021 - 23:08

توج فريق الرجاء الرياضي البيضاوي بلقب البطولة العربية للأندية "كأس محمد السادس" لكرة القدم، بعد اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية، عقب نهاية الوقت الأصلي بنتيجة أربع أهداف لمثلها، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

الشوط الأول، انطلق بقوة، حيث كان فريق اتحاد جدة سباقا للتهديف في حدود الدقيقة الرابعة، عن طريق رأسية البرازيلي برونو هنريكي، الذي استغل سوء التمركز الدفاعي للاعبي الرجاء من كرة ثابتة، إلا أنه سرعان ما عاد الفريق "الأخضر" لتعديل الكفة، دقيقة فقط بعد ذلك، عندما حول المدافع إلياس الحداد ركلة ركنية سددها زميله عبد الإله الحافيظي إلى هدف.

وفي حدود الدقيقة 13 استغل محمود بنحليب ارتباكا دفاعيا سعوديا، ليضيف الهدف الثاني للرجاء، ثم عاد الاتحاد لتعديل النتيجة، بعد حصول البرازيلي رومارينيو على ركلة جزاء، نفذها بنجاح في حدود الدقيقة 23، إلا أن زكرياء الوردي أبى إلا أن يعيد التقدم لـ"النسور"، في الدقيقة 37، وهي النتيجة التي انتهت بها الفترة الأولى من المواجهة.

في الشوط الثاني، أبى سفيان رحيمي إلا أن يترك بصمته في النهائي العربي، بعد أن ضاعف النتيجة إلى أربعة أهداف مقابل اثنين، بعد ركلة حرة تابثة، استقرت في مرمى "النمور الصفر" عند الدقيقة الخمسين، بيد أن مجموعة المدرب التونسي لسعد الشابي لم تحافظ على الأسبقية، ليعود رومارينيو في مناسبتين، عند الدقيقتين 53 و64، من أجل تعديل النتيجة إلى 4/4، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي توج من خلالها الرجاء البيضاوي بطلا للعرب على حساب الاتحاد السعودي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...