الرجاء يقدم مديره التقني الجديد.. هوية اللعب والتكوين أهم محاور برنامج البلجيكي دي فيلد

 الرجاء يقدم مديره التقني الجديد.. هوية اللعب والتكوين أهم محاور برنامج البلجيكي دي فيلد
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 21 أكتوبر 2021 - 17:38

أعلن نادي الرجاء الرياضي، ظهر اليوم، بمقره في حي "الوازيس" بمدينة الدار البيضاء، بشكل رسمي، عن تعيين البلجيكي باتريك دي فيلد لشغل مهام مدير تقني ورياضي داخل القلعة "الخضراء"، بموجب عقد يمتد لموسمين (2023-2021).

وقدم المدير التقني البلجيكي تصوره للمرحلة القادمة، من خلال بسط برنامج عمله، الذي يرتكز على الاشتغال داخل الفئات السنية للفريق، مع الحفاظ على هوية لعب النادي التي عرف بها منذ نشأته، تحديدا الطريقة التي تعتمد على ما يعرف في عالم كرة القدم ب"Tiki Taka".

وأوضح دي فيلد، خلال الندوة الصحافية التي عقدها بالمناسبة، أنه سيشتغل بمعية رضوان حجري، بروح الفريق الواحد، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، من خلال خطة عمل مسطرة داخل مركز التكوين، كما أن نادي بحجم الرجاء وقاعدته الجماهيرية جعله يفكر بجدية في خوض المغامرة الجديدة بالمغرب، كما جاء على لسانه.

هذا وسبق للإطار البلجيكي أن راكم تجارب عدة، حيث اشتغل مديرا تقنيا في ناديي الترجي الرياضي والنادي الإفريقي التونسيين، كما شغل منصب مساعد لمدرب المنتخب الجزائري خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا في الغابون سنة 2017، ثم تولى، منذ سنة 2019، الإدارة التقنية داخل الجامعة الليتوانية لكرة القدم، قبل التعاقد مع الرجاء.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...