الرفع من عدد أندية البطولة الاحترافية أهم توصيات جمع عام العصبة الوطنية

 الرفع من عدد أندية البطولة الاحترافية أهم توصيات جمع عام العصبة الوطنية
الصحيفة- عمر الشرايبي
الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:55

    صادقت الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء العصبة الاحترافية لكرة القدم، عشية اليوم الجمعة، بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي، خلال أشغال الجمع العام، المنعقد عبر تقنية التواصل المرئي، من داخل قاعة المؤتمرات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، ضواحي مدينة سلا.

وخلص الجمع العام، إلى رفع توصية الزيادة في عدد الأندية الممارسة في البطولة الاحترافية، بقسميها الأول والثاني، من 16إلى 18، خلال الموسم الكروي المقبل، (رفعها) إلى أشغال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل التداول في المقترح والمصادقة عليه من عدمه.

هذا وأتى المقترح الأخير، خلال مداخلة عبد اللطيف مقتريض، رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي أكد على أن الرفع من عدد الأندية من شأنه أن يخلق تنافسية أكبر داخل المنظومة الكروية الوطنية وتوسيع قاعدة الموارد للأندية الممارسة، وهو ما تم تزكيته من قبل ممثلي أندية نهضة الزمامرة، اولمبيك الدشيرة، الاتحاد الرياضي القاسمي والوداد الرياضي الفاسي، عبر تدخلاتهم خلال مناقشة التقريرين الأدبي والمالي.

جدير بالذكر أن الجمع العام، الذي ترأسه سعيد الناصيري، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، غاب عنه فوزي لقجع، رئيس الFRMF، نظرا لالتزامه باستقبال المنتخب الوطنية لفئة أقل من 20 سنة، العائد من تونس، بعد تحقيق التأهل إلى نهائيات "كان2021"، حيث ناب عنه محمد جودار، النائب الأول، الأخير الذي تلى بالمناسبة، كلمته، بالنيابة عن أعضاء المكتب المديري للجهاز الكروي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...