الزبيدي: سأعدل الدستور إذا أصبحت رئيسا لتونس

 الزبيدي: سأعدل الدستور إذا أصبحت رئيسا لتونس
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 28 غشت 2019 - 21:55

قال عبد الكريم الزبيدي، وزير الدفاع التونسي وأحد أبرز المرشحين في انتخابات الرئاسة، إنه سيعدل الدستور في حال فوزه وذلك بهدف إنهاء تشتت السلطات بين رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية، وهو أمر يرى أنه يعطل الانتقال الديمقراطي والاقتصادي في البلاد.

وذكر الزبيدي في مقابلة مع وكالة "رويترز" بمقر حملته الانتخابية مساء أمس الثلاثاء، أنه مستعد للعمل مع كل الأطراف بما فيها الإسلاميون طالما احترموا نمط حياة التونسيين.

وسيكون فتح سفارة تونسية في دمشق العام المقبل من أولويات الزبيدي "بهدف خدمة مصالح العائلات التونسية هناك ولفك العزلة على الشعب السوري أيضا ورفع التنسيق الأمني".

والزبيدي ذو الـ69 عاما، مرشح مستقل لكنه حصل على دعم واسع من شخصيات بارزة وأحزاب ليبرالية من بينها نداء تونس، حزب الرئيس السابق الباجي قائد السبسي الذي توفي الشهر الماضي.

وهو منافس جدي لرئيس الوزراء يوسف الشاهد ونائب رئيس حركة النهضة الإسلامية عبد الفتاح مورو في السباق الرئاسي المقرر إجراؤه في 15 شتنبر، بمشاركة 26 مرشحا من بينهم أيضا الرئيس السابق المنصف المرزوقي ورئيس وزراء تونس الأسبق مهدي جمعة.

وكان الزبيدي قد استقال من منصبه بعد تقديم أوراق ترشحه، لكنه يواصل تصريف أعمال وزارة الدفاع، ولم يبت مجلس الوزراء بعد في أمر استقالته.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...