السعودية.. إصابة 5 مدنيين جراء سقوط مقذوف حوثي في جازان

 السعودية.. إصابة 5 مدنيين جراء سقوط مقذوف حوثي في جازان
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 10:46

 أدى سقوط مقذوف حوثي على إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان السعودية، في وقت متأخر من مساء الاثنين، إلى إصابة 5 مدنيين وحدوث أضرار مادية.

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي إن مقذوفا عسكريا أطلقته "عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، "سقط في مدينة جازان فأصاب خمسة مدنيين .

وأضاف أن المصابين تعرضوا لإصابات متوسطة نتيجة تطاير شظايا وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة، كما تضرر منزلان ومحل تموينات وثلاث مركبات مدنية بعدة أضرار مادية.

وكان الدفاع المدني السعودي قد كشف اول امس السبت عن سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة بمدينة الرياض دون وقوع إصابات .

ويشهد اليمن ، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة"، وفقا للأمم المتحدة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...