السعودية تتوعد باتخاذ "تدابير عاجلة"ضد الحوثيين

توعدت السعودية باتخاذ "تدابير عاجلة" للتصدي لأي هجوم لجماعة الحوثي على أراضيها بعد استهدافها أمس مطار "أبها" الدولي جنوب المملكة. وأكدت الرياض في رسالة وجهتها اليوم الخميس إلى مجلس الأمن الدولي أن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، "سيتخذ تدابير عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على صالة الوصول في مطار أبها الدولي".

وقال مندوب السعودية الدائم في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي في الرسالة إن "السلطات في المملكة تعمل على تحديد نوع القذيفة المستخدمة في هذا الهجوم الإرهابي، والذي يؤكد على امتلاك هذه الميليشيا الإرهابية لأسلحة جديدة ومتطورة، واستمرار دعم وممارسة النظام الإيراني للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاكه لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وأضاف أن بلاده "ستتخذ إجراءات عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل هذه الهجمات الإرهابية التي لا يمكن السكوت عنها، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية"، مؤكدا على "محاسبة المسؤول عن تخطيط وتنفيذ هذا الهجوم الإرهابي وفقا للقانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية".

وكان المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي أعلن أن قذيفة معادية سقطت عند الساعة الثانية و21 دقيقة (12.21 ت.غ) من صباح أمس، في صالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأسفر الهجوم بحسب المتحدث، عن إصابة 26 شخصا مدنيا من المسافرين من جنسيات مختلفة، إضافة إلى وقوع أضرار مادية بصالة المطار.

الأربعاء 3:00
سماء صافية
C
°
18.55
الخميس
21.11
mostlycloudy
الجمعة
20.89
mostlycloudy
السبت
20.12
mostlycloudy
الأحد
19.46
mostlycloudy
الأثنين
19.58
mostlycloudy