السعودية تستثمر 64 مليار دولار في صناعة الترفيه

 السعودية تستثمر 64 مليار دولار في صناعة الترفيه
الصحيفة - وكالات
الأثنين 8 نونبر 2021 - 18:48

أكدت صحيفة "دا بيزنس تايمز"، اليوم الإثنين، أن السعودية ستستثمر 64 مليار دولار في صناعة الترفيه الناشئة خلال العقد القادم، كجزء من طموح أوسع لوقف اعتماد الاقتصاد عن عائداته النفطية وتحويل المملكة إلى مركز السينما الأول في الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية قوله، إنه سيتم رصد الأموال من مساهمات الحكومة والقطاع الخاص. وأوضحت الصحيفة أنه يتم حاليا تصوير فيلم "ديزرت واريور" ، من بطولة أنتوني ماكي (كابتن أمريكا الجديد من مارفل) ، بالكامل في المملكة العربية السعودية، إلى جانب البدء في تصوير أحدث فيلم لجيرارد بتلر ، والذي يحمل عنوان "قندهار" في منطقة العلا هذا الشهر . وقال ستيفن ستراشان ، مفوض الأفلام في المنطقة للصحيفة "لقد بدأنا من البداية ، ولم يكن أحد هنا من قبل ، لدينا طموحات كبيرة لبناء مدينة العلا كوجهة سينمائية دولية".

ويتم تمويل فيلم "قندهار" من قبل مركز التلفزيون السعودي "إم بي سي"، إلى جانب "ثاندر رود " في سانتا مونيكا، بكاليفورنيا. ومن المقرر أن يصور الفيلم جيرارد باتلر بصفته عميلا سريا في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية يعمل في أفغانستان وعليه أن يشق طريقه للخروج من الأراضي المعادية.

ونقلت الصحيفة عن بيتر سميث ، رئيس "استديوهات إم بي سي" قوله، "لقد أحببت السيناريو ، ..جيرارد بتلر اسم كلاسيكي". وكان سميث في السابق رئيس ا لشركة "إن بي سي يونيفرسال إنترناشيونال"، وانتقل إلى "إم بي سي" في عام 2018 لتعزيز الإنتاج في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن "نتفليكس" ترى أيضا فرصة كبيرة في السعودية، حيث وقع عملاق البث المباشر صفقة من 8 أفلام روائية مع الاستوديو السعودي "تلفاز 11 " ويتطلع إلى زيادة المحتوى الخاص بالشرق الأوسط.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...