السعودية تعتزم صنع طائرات "درون" محليا

 السعودية تعتزم صنع طائرات "درون" محليا
الصحيفة - متابعة
الأحد 6 مارس 2022 - 21:44

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، وليد أبو خالد، أن الشركة تعتزم إنتاج طائرة مسيرة سعودية الصنع وإنشاء واحد من أكبر مصانع الذخيرة في العالم، وتوطين شتى قطاعات الدفاع.

ونقلت قناة "الإخبارية"، يوم الأحد، عن أبو خالد قوله إن السعودية تسعى لتوطين أكثر من 50 في المئة من إنفاقها العسكري وتحويله إلى الشركات السعودية بحلول عام 2030.

يذكر أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ووقعت شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة، أمس السبت، اتفاقية استراتيجية مع شركة عالمية لنقل المعرفة لتصنيع أنظمة حمولات الطائرات بدون طيار محليا في السعودية. جاء ذلك عقب إعلان شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة عن تأسيس شركة جديدة للطائرات بدون طيار في المملكة، تحمل اسم شركة "الحلول الجوية".

وتستهدف السعودية توطين مجال الصناعات العسكرية، وجعله رافدا مهما للاقتصاد السعودي، ونقل التقنية ودعم المستثمر المحلي وتوفير فرص العمل في هذا القطاع الواعد، وتعزيز إسهام القطاع في الاقتصاد الوطني.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...