السعيدية تستضيف مهرجان "سينما بلا حدود"

 السعيدية تستضيف مهرجان "سينما بلا حدود"
الصحيفة
الأربعاء 21 غشت 2019 - 12:06

تنظم جمعية الأمل للتعايش والتنمية الدورة الخامسة لمهرجان السعيدية السينمائي "سينما بلا حدود"، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 26 و31 غشت الجاري بالسعيدية، حيث انتقى المهرجان، وفق المصدر، أفلاما ذات بعد كوني فني من المغرب والجزائر وتونس ومصر وتركيا وفرنسا.

وستعرض هذه الأفلام للتنافس على الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء وجوائز أخرى في فضاء مفتوح لجمهور السعيدية، ما يمثل فرصة للجمهور المغربي وزوار المدينة السياحية للتعرف على فنانين ومخرجين مغاربة وأجانب مشاركين في هذه الدورة وضيوف من عالم الثقافة والفن.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة المهرجان الكاتب والأكاديمي لحسن حداد، إلى جانب المخرج إدريس لمريني والمخرج خالد ابراهيمي والفنان التشكيلي عزيز ازغاي والناقد السينمائي عز الدين الوافي والسيناريست عبد الإله حمدوشي والصحافية نادية أبرام.

ويشارك في المسابقة الفنية 14 فيلما، منها 7 أفلام طويلة و7 أخرى قصيرة، تتبارى على الظفر بجوائز تقديرية لأحسن إخراج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وممثلة وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء للفيلم الطويل وجائزة البرتقال للفيلم القصير.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...