"السكك الحديدية" تطلق برنامجا خاصا بعيد الأضحى

 "السكك الحديدية" تطلق برنامجا خاصا بعيد الأضحى
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 6 غشت 2019 - 14:57

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أمس الاثنين، عن وضع برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة عيد الأضحى وذلك خلال الفترة الممتدة من الجمعة 9 غشت إلى الأحد 25 غشت 2019.

وأشار المكتب في بلاغه، إلى أنه تم بمناسبة حلول عيد الأضحى الذي يعرف حركة دؤوبة للمسافرين، وضع برنامج خاص يشمل قطارات الخط وكذلك القطارات الفائقة السرعة "البراق"، بهدف تعزيز العرض وتأمين نقل المسافرين في أحسن الظروف.

ويتمثل البرنامج في برمجة قطارات إضافية يصل عددها إلى 240 قطارا في اليوم، وفي الرفع من القدرة الاستيعابية للقطارات وعدد المقاعد المعروضة على المحاور الرئيسية للشبكة بما فيها قطارات "البراق".

وسيتم، وفق البرنامج، تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تحسين ظروف السفر من خلال نظام حجز المقاعد المرقمة على متن القطارات.

ودعا المكتب زبناءه إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات من قبيل البرمجة المسبقة للسفر من خلال الاستعلام عبر مصلحة الإرشادات وخدمة المسافرين.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...