السلطات تلغي مهرجان راقصة إسرائيلية بمراكش

 السلطات تلغي مهرجان راقصة إسرائيلية بمراكش
الصحيفة
الخميس 6 يونيو 2019 - 1:18

بعد الجدل الذي أثاره قرار تنظيم مهرجان الرقص الشرقي لمديرته الإسرائيلية سيمون كوزمان، والذي كان ينتظر أن تنطلق فعلياته أمس الأربعاء في مدينة مراكش، تقرر في قبل بدايته بساعات، إلغاء فعليات المهرجان.

وأصدرت السلطات المجلية بمدينة مراكش، قرارا يقضي بمنع تنظيم المهرجان، حيث توصل الفندث الذي كان سيحتضن المهرجان، بقرار إلغاء المهرجان، حيث رفضت السلطات بشكل قاطع عدم الترخيص للمنظمين في أي فندق آخر.

ويشار إلى أن إعلان تظنم المهرجان كان قد أثار غضب المناهضين للتطبيع مع الكيان الصهيوني، حيث وصفت العديد من الجهات المناهضة لإسرائيل، السماح بتنظيم مهرجان من هذا النوع بـ”الجريمة التي سترتكب في حق الشعب المغربي”، مطالبين في الوقت نفسه بمنعه وعدم السماح بتنظيمه.

ويأتي هذا المنع، بعد أيام من إعلان الراقصة الإسرائيلية سيمون كوزمان، عن كون الاستعدادات لتنظم المهرجان جري على أحسن ما يرام، حيث وصلت مجموعة من الوفود إلى مراكش أول أمس الاثنين وأمس الثلاثاء، قبل أن يتم تقرير عدم الترخيص له.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...