السودان يطلق خطة إنقاذ اقتصادي مدتها 9 أشهر

 السودان يطلق خطة إنقاذ اقتصادي مدتها 9 أشهر
الصحيفة - متابعة
الأثنين 23 شتنبر 2019 - 22:59

 أعلن وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي اليوم الاثنين، أن الحكومة الانتقالية في السودان ،ستطلق خطة إنقاذ اقتصادي مدتها تسعة أشهر لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد.

ونقلت وسائل إعلام سودانية عن الوزير قوله ،إن خطة إنقاذ الاقتصاد تتضمن ترشيد الإنفاق ومعالجة التضخم، مضيفا أن دعم أسعار الخبز والبنزين سيستمر إلى غاية يونيو 2020.

واشار إلى أن رئيس وزراء السودان سيطلب دعما بقيمة ملياري دولار من البنك الدولي خلال زيارته الحالية إلى نيويورك.

وكان البدوي قد صرح في وقت سابق أن البرنامج الاقتصادي الجديد، هدفه الإيفاء بمتطلبات الشعب، مشيرا إلى العمل على "معالجة بطالة الشباب عبر خطة اقتصادية إسعافية".

وأضاف أن هنالك دعم تنموي دولي كبير، ولن يتأثر السودان بالعقوبات المفروضة عليه". وبدأت في السودان، يوم 21 غشت الماضي، مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا، وتنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من قوى التغيير والمجلس العسكري.

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات تشهدها البلاد منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 – 2019) تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...