السيسي: اتفاق الصخيرات أساس تسوية الأزمة الليبية

 السيسي: اتفاق الصخيرات أساس تسوية الأزمة الليبية
الصحيفة - متابعة
الأثنين 16 دجنبر 2019 - 23:56

 أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإثنين بشرم الشيخ أن اتفاق الصخيرات الذي وقعته أطراف الأزمة الليبية في 17دجنبر 2015 في المغرب، هو أساس تسوية الأزمة الدائرة في هذا البلد منذ سنوات.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي نظم على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في دورته الثالثة (15-18 دجنبر)، إن اتفاق الصخيرات رسم خارطة طريق واضحة لانهاء الأزمة الليبية، تضمنت بناء مؤسسات ذات شرعية وصولا إلى انتخاب رئيس شرعي يختاره الليبيون بكل حرية.

وتابع أن التدخل الأجنبي حال دون إتمام تفعيل ونجاح المسار السياسي لتسوية هذه الأزمة مؤكدا أنه يتعين دعم بناء دولة وطنية في ليييا وضمان وحدة أراضيها واحترام سيادتها.

وشدد على أن شرعية السلطة في هذا البلد مبنية على حل سلمي وانتخابات حرة ونزيهة، يختار فيها الليبيون رئيسهم دون إملاءات من أحد.

وأكد أن بلاده تعتبر الأمن القومي لليبيا جزءا من أمنها القومي ولن تسمح بأي تدخل أجنبي يهدد استقرار وأمن هذا البلد.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...