السيسي يُغرق مصر بالديون.. والقاهرة تتسلم قرضا بملياري دولار

 السيسي يُغرق مصر بالديون.. والقاهرة تتسلم قرضا بملياري دولار
الصحيفة - وكالات
الأثنين 5 غشت 2019 - 23:15

أعلنت مصر، اليوم الإثنين، أنها تسلمت الشريحة الأخيرة بقيمة 2 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولي. وبذلك، تكون قد حصلت على مجموع القرض الاجمالي البالغ 12 مليار دولار والذي توصلت لاتفاق بشأنه مع الصندوق نهاية 2016.

وكان صندوق النقد الدولي، قد وافق على صرف هذه الشريحة الأخيرة لمصر في 24 يوليوز الماضي. وسبق للصندوق ان أعلن في 17 ماي الماضي التوصل لاتفاق مع مصر على مستوى الخبراء، بشأن المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي بالبلاد. وبموجب الاتفاق مع الصندوق، طبقت مصر سياسات شملت خفض دعم الوقود والكهرباء وخدمات أخرى، إضافة إلى تحرير سعر صرف الجنيه.

وقال وزير المالية المصري محمد معيط، في بيان اليوم إن التعاون الفني لبلاده مع صندوق النقد الدولى سيستمر خلال الفترة المقبلة والتي سيتم خلالها التركيز على الإصلاح الهيكلي للقطاعات الاقتصادية الداعمة للصناعة المحلية.

وسجل صافي الاحتياطات الأجنبية للبنك المركزي المصري، 44.351 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي. وفي نهاية 2018، ارتفع الدين الخارجي لمصر إلى 96.6مليار دولار بما يعادل35.1 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي. 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...