الشركة الوطنية للطرق السيّارة توصي زبائنها ببعض النصائح أثناء العطلة المدرسية

 الشركة الوطنية للطرق السيّارة توصي زبائنها ببعض النصائح أثناء العطلة المدرسية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 15:11

نبّهت الشركة الوطنية للطرق السيّارة بالمغرب بمناسبة العطلة المدرسية التي تصادف نهاية الأسبوع، إلى بعض النصائح التي يجب اتخاذها لمستعلي الطرق السيارة، حيث من المتوقع أن تعرف حركة سير مهمة خاصة، يومه الجمعة 21 أكتوبر 2022 ما بين الساعة الثالثة زوالاً والعاشرة ليلاً، ويومه السبت 22 أكتوبر 2022 ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال، وخلال الفترة ما بين الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً يومه الأحد 30 أكتوبر 2022 الذي يصادف الرجوع من العطلة.

وقدمت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بعض النصائح من أجل سفر آمن ومريح، حيث أوصت زبائنها، تنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنيـة من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC، وكذا، أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى.

كما أكدت على وجوب الاطلاع على الرصيد المتبقي في "الباس جواز" الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار، مع توخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية، مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الامان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في وضح النهار.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...