الصحف المصرية تصف الجمهور المغربي بـ"الحماسي" وتنوه بحضوره

 الصحف المصرية تصف الجمهور المغربي بـ"الحماسي" وتنوه بحضوره
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 2 يوليوز 2019 - 18:00

اهتمت العديد الصحف المصرية بشكل كبير بحماس الجمهور المغربي في تشجيع "الأسود" ضمن بطولة كأس إفريقيا، ومدى إقباله على مباريات المنتخب بأعداد وافرة.

صحيفة "اليوم السابع" خصصت أكثر من مادة عن الجمهور المغربي ونشرت العديد من الصور التي تخص إقبال المغاربة على مباريات "الأسود". ووصف الإعلام المصري الجمهور المغربي بـ "الحماسي".

وحسب الإحصائيات المتوفرة، فإن الجمهور المغربي الأكثر حضورا في البطولة الإفريقية بعد الجمهور المصري الذي يحضر بأعداد كبيرة لمنتخب "الفراعنة"، هذا في الوقت الذي حضر أزيد من 15 ألف مغربي للمباراة التي جمعت "الأسود" بـ"فيلة" الكوت ديفوار في دور المجموعات، والتي أظهر فيها المنتخب شخصية قوية وفاز بهدف لصفر ضمن به التأهل لدور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.

ويعتبر الجمهور الجزائري ثالث جمهور من ناحية الحضور بعد المصري والمغربي، حيث تنقل العديد من الجزائريين لتشجيع منتخب "محاربي الصحراء"، هذا في الوقت الذي علمت "الصحيفة" أن ألاف المغاربة من المقيمين بدول الخليج أو بأوروبا تنقلوا إلى مصر طيلة الأسبوعين الماضيين لتشجيع المنتخب المغربي في مبارياته، وهذا العدد مرشح للارتفاع في ظل تأهل المنتخب لدور الثمن الذي سيلعبه يوم الجمعة القادم.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، قد أبرموا اتفاقا مع الخطوط الملكية المغربية لنقل أعداد كبيرة من الجمهور المغربي إلى مصر لتشجيع المنتخب المغربي بأسعار تفضيلية، مثل ما كان الحال ضمن إقصائيات كأس العالم ضد المنتخب الإيفواري أو عند تأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم بروسيا.

في سياق متصل ينتظر أن يتعرف المنتخب المغربي مساء اليوم على منافسه في دور ثمن النهائي الذي سيلعب الجمعة المقبلة، وهي المقابلة التي من المنتظر أن تحضرها أعداد كبيرة من الجماهير المغربية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...