الصين تحظر بث "بي بي سي وورلد نيوز"

 الصين تحظر بث "بي بي سي وورلد نيوز"
الصحيفة
الجمعة 12 فبراير 2021 - 11:16

حظرت الصين بث إرسال "بي بي سي وورلد نيوز"، ردا على قرار مشابه اتخذته المملكة المتحدة في الأسبوع الماضي.

وقد أكدت "أوفكوم" -الهيئة البريطانية المنظمة للإعلام- الأسبوع الماضي سحب ترخيص البث في المملكة المتحدة من "شبكة تلفزيون الصين الدولية".

وقالت الإدارة الوطنية للإذاعة والتليفزيون الصينية إنه تبين أن قناة "بي بي سي" البريطانية "انتهكت بشكل خطير" اللوائح الخاصة بإدارة الإذاعة والتليفزيون وإدارة القنوات التليفزيونية الفضائية الأجنبية في تقاريرها المتعلقة بالصين، "ما يتعارض مع ضرورة أن تكون التقارير الإخبارية صحيحة وغير متحيزة".

وأوضحت الإدارة "بما أن القناة تفشل في تلبية متطلبات البث في الصين باعتبارها قناة أجنبية، فلن ي سمح لها بمواصلة خدمتها داخل الأراضي الصينية. لن نقبل طلب تجديد ترخيص بث القناة للعام الجديد".

من جانبه، قال المتحدث باسم شبكة "بي بي سي" البريطانية، "نحن محبطون من قرار الصين، فشبكة بي بي سي هي أكثر هيئة إذاعة إخبارية تتمتع بالمصداقية في العالم، وتقدم تقارير من كل أنحاء العالم بنزاهة".

وانتقد وزير الخارجية الصيني على هامش مقابلة مع "بي بي سي" في الرابع من فبراير الجاري نمط تغطيتها لاستجابة بكين لأزمة "كورونا"، مشير ا إلى أن تقاريرها بشأن تلك المسألة كانت "أخبار ا كاذبة".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...