الصين تشيد بدعم المغرب للقضية الفلسطينية

 الصين تشيد بدعم المغرب للقضية الفلسطينية
الصحيفة - و.م.ع
الأربعاء 19 يونيو 2019 - 16:15

أشادت جمهورية الصين الشعبية مساء أمس الثلاثاء بدعم المغرب للقضية الفلسطينية.

وقال سفير شؤون منتدى التعاون الصيني- العربي بوزارة الخارجية الصينية لي تشنغ وون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة 16 لاجتماع كبار المسؤولين للمنتدى التي اختتمت أمس في أبوظبي "نشيد بمساهمة المغرب في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة " مضيفا أن دعم المملكة لهذه القضية يحظى باعتراف الجميع.

من جهة أخرى ، أبرز الوزير وون أن الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس الى الصين سنة 2016 والتي توجت بالتوقيع على الإعلان المشترك حول إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية ، كان لها " دور ايجابي ومستمر" في تعزيز العلاقات بين البلدين ، مبرزا أن الزيارات على مستوى القمة " تعطي دائما دفعة قوية لهذه العلاقات ويكون لها تأثير على المدى البعيد".

كما أشاد المسؤول الصيني بجهود ومساهمة المغرب في بناء مبادرة " الحزام والطريق" والتي تقوم على مبادىء التشاور والمشاركة والتقاسم " موضحا في هذا السياق أن سياسة المغرب الجديدة المتعلقة باعفاء السياح الصينيين من التأشيرة للدخول إلى المملكة ساهم في تضاعف عدد هؤلاء السياح وشجع على مزيد من التواصل ليس فقط في المجال السياحي بل أيضا في إطار التبادل الثقافي بين الشعبين.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...