الصين تعلن وفاة حالة رابعة مصابة بفيروس كورونا

 الصين تعلن وفاة حالة رابعة مصابة بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 21 يناير 2020 - 9:28

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة حالة رابعة بفيروس كورونا الجديد في مقاطعة ووهان، حيث بدأ انتشار الفيروس.

ووفقا لبيان صادر عن اللجنة الصحية بالمدينة، فقد تم تسجيل ما مجموعه 198 حالة إصابة بالفيروس، اعتبارا من 19 يناير الجاري، مؤكدة أن 25 شخصا غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج، بينما توفي أربعة أشخاص بسبب المرض.

وحرص الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أمس الاثنين، على طمأنة مواطنيه وبلدان العالم بأن بلاده ستكبح انتشار مرض الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا جديد.

يذكر أنه في أواخر دجنبر الماضي، أبلغت السلطات عن تفشي الالتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته وذلك في مدينة ووهان بمقاطعة هوبى الصينية.

واعتبارا من 5 يناير ، تم اكتشاف 59 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في المدينة، حالة سبعة منهم خطيرة، فيما لايزال 163 شخصا آخرون تحت إشراف الأطباء وهم من الذين كانوا على اتصال وثيق بالمرضى.

وكشف تحقيق وبائي بأن بعض المرضى كانوا يعملون في سوق المأكولات البحرية المحلي.

يذكر أن فيروسات كورونا هي عائلة مكونة من أكثر من 30 فيروسا، مقسمة إلى قسمين فرعيين، واكتشفت لأول مرة عام 1965. وهي تؤثر على الإنسان والحيوانات الأليفة والطيور والخنازير والماشية. كما يمكن لهذا الفيروس أن يحدث ضررا في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...