الصين تفتتح مطار "داشينغ" العملاق بأولى الرحلات نحو المغرب

 الصين تفتتح مطار "داشينغ" العملاق بأولى الرحلات نحو المغرب
الصحيفة - بديع الحمداني
الخميس 15 غشت 2019 - 13:45

أعلنت الصين عن فتح الباب أمام المسافرين، لاقتناء تذاكرهم للرحلات الجوية التي ستربط مطار بيكين الجديد "داشينغ إنترناشيونال" نحو مطارات الصين الداخلية أو نحو مطارات المدن العالمية.

وحسب مصادر إعلامية صينية، فإن موعد افتتاح هذا المطار العملاق الذي يُتوقع أن يكون واحدا من أكثر المطارات العالمية نشاطا، سيكون في 30 شتنبر المقبل، في حين أن تذاكر السفر بدأ بيعها من الآن.

وأضافت ذات المصادر، إن هذا المطار الذي تم بنائه لتخفيف الضغط عن المطار الدولي الرئيسي للعاصمة بيكين، سيبدأ رحلاته لخمس مدن عالمية عند افتتاحه، هي لندن، وهلسينكي، وفكوكا، وكتاماندو، والدار البيضاء المغربية.

وأشارت ذات المصادر، إن المسافرين أمام فرصة للاستفادة من تذاكر بأسعار منخفضة مما هي عليه تذاكر السفر في مطار بيكين الرئيسي. وبنت الصين هذا المطار الدولي الجديد على بعد 46 كيلومترا من وسط العاصمة بيكين، بميزانية مالية تُقدر ب 12.9 مليار دولار، وتصل قدرته إلى استيعاب أزيد من 100 كليون مسافر في السنة.

ويُعتبر هذا المطار من أكبر المطارات العالمية شساعة، حيث يضم صالة سفر بمساحة تُقدر بمساحة 140 ملعب كرة قدم. كما أنه يتميز بتصميم هندسي متميز يجعله من المطارات البديعة المنظر. هذا ويُتوقع أن يساهم هذا المطار بالخط الجوي الذي يربطه بالدار البيضاء، في رفع أعداد السياح الصينيين المتوافدين على المغرب في السنوات المقبلة، خاصة بعدما أسقط المغرب شرط الفسزا على الصينيين.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...