الصين.. مبيعات "يوم العزاب" تتجاوز 38 مليار دولار

 الصين.. مبيعات "يوم العزاب" تتجاوز 38 مليار دولار
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 13:38

وصلت مبيعات "يوم العزاب" في الصين، وهو أكبر حدث للتسوق طوال 24 ساعة في العالم، على منصة تيمول الالكترونية إلى 268,4 مليار يوان (حوالي 38,3 دولار أمريكي) أمس الاثنين.

ووفقا لشركة "على بابا"، مالكة "تيمول"، فقد شاركت أكثر من 22 ألف علامة تجارية أجنبية من 200 بلد ومنطقة في فورة التسوق هذا العام في الصين.

وبدأ عملاق التجارة الالكترونية نشاط الترويج السنوي للتسوق عبر الإنترنت في 11 نونبر عام 2009، وهو يوم يحتفل به العديد من الشباب الصينيين ك"عيد للعزاب". وتم اختيار هذا التاريخ لأن 11-11 تشبه أربعة "أعواد عارية"، وهو مصطلح صيني يشير للأعزب.

وبلغت مبيعات المهرجان الأول للتسوق عبر منصة تيمول حوالي 52 مليون يوان. ووصلت مبيعات "يوم العزاب" لشركة "علي بابا" إلى 213,5 مليار يوان في العام الماضي.

وقال دانيال زانغ، رئيس "علي بابا" في تعليقات أصدرتها الشركة "على مر السنين، اصبح المستهلكون أكثر تنوعا وأصغر سنا"، في وصف للأداء المتواصل القوي في هذه المناسبة.

وتنتقل الصين بشكل متزايد إلى نموذج اقتصادي مدفوع بالاستهلاك المحلي بعيدا عن الاعتماد المفرط على التصنيع كما كان الامر سابقا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...