الصين .. 77 مليار دولار حجم سوق الإعلانات على الأنترنت عام 2020

 الصين .. 77 مليار دولار حجم سوق الإعلانات على الأنترنت عام 2020
الصحيفة - متابعة
الأثنين 15 فبراير 2021 - 13:55

أفاد تقرير إحصائي حديث حول تطور الأنترنت، بأن حجم سوق الإعلانات على شبكة الإنترنت بالصين، شهد توسعا ليصل إلى ما يقرب من 500 مليار يوان (حوالي 77 مليار دولار أمريكي) في عام 2020، أي بزيادة 14 في المائة على أساس سنوي.

وأشار التقرير، الصادر عن المركز الصيني لمعلومات شبكة الأنترنت، إلى أن الإعلان على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة احتل نصيب الأسد بحصة سوقية بلغت 85 في المائة العام الماضي، ارتفاعا من الرقم المسجل بنسبة 70 بالمائة في عام 2018.

وأضاف أن المستهلكين ذوي الرأي الرئيسي، أو أولئك الذين يمكنهم التأثير على أصدقائهم ومعجبيهم وتوليد سلوك استهلاكي، يعيدون بناء سلسلة اتصالات التسويق عبر الإنترنت ويعززون الإعلانات.

وأصبحت منصات الشبكات الاجتماعية في الصين الآن موطنا لعدد كبير من المستهلكين ذوي الرأي الرئيسي الذين جذبوا زبناء من مختلف العلامات التجارية وشهدوا ظهور قيمة إعلاناتهم الخاصة تدريجيا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...