الطالبي العلمي يتسلم رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بستراسبورغ

 الطالبي العلمي يتسلم رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بستراسبورغ
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 6 أبريل 2022 - 17:06

تسلم رئيس مجلس النواب المغربي، رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء، رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ، خلال زيارة العمل التي يقوم بها الوفد البرلماني المغربي ابتداء من اليوم الأربعاء إلى البرلمان الأوروبي بستراسبورغ.

ورافق العلمي خلال هذه الزيارة، التي تأتي بدعوة من روبرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، وفد يضم بالخصوص لحسن حداد، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والكاتب العام لمجلس النواب نجيب الخدي.

وتندرج هذه الزيارة في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين البرلمانين، حيث يجري خلالها الطالبي العلمي محادثات مع رئيسة البرلمان الأوروبي، وكذا مع عدد من المسؤولين البرلمانيين الأوروبيين، من بينهم رؤساء مجموعات ولجان.

وبنفس المناسبة، ترأست ميتسولا، رفقة نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي بينا بيسيرنو، اجتماع وفد البحر الأبيض المتوسط، حيث تم تسليم رسميا رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط إلى الطالبي العلمي.

ويقدم الطالبي العلمي، بصفته الرئيس الجديد لهذه الجمعية البرلمانية المتوسطية، الأولويات السياسية للرئاسة المغربية، بالإضافة إلى جدول أنشطتها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...