الطرق السيارة: "جواز" ساهم في مرونة المرور صيفا

 الطرق السيارة: "جواز" ساهم في مرونة المرور صيفا
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 13:18

أكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة أن جهاز "جواز" كان له وقع جيد على مرونة حركة المرور والمساهمة في ضمان راحة مستعملي الطريق السيار، خاصة عند المرور عبر محطات الأداء بدون توقف بخلاف الاعتماد على طرق الأداء الأخرى.

وأوردت الشركة، في بلاغ الحصيلة المتعلقة بالموسم الصيفي، إنها عمدت إلى مضاعفة نقاط بيع "جواز" مما سهل من عملية اقتنائه، مقدمة بذلك عرضا تمثل في توفيره بـ50 درهما، يشمل تعبئة تبلغ 40 درهما تمكن من الأداء على الطرق السيارة.

وقالت الشركة "إن المؤشرات التي تكرس نجاعة الاختيارات والمقاربات المعتمدة من قبل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، تتعدد إذ تعكس أكثر مما سبق فعالية الجهود المبذولة داخليا وخارجيا عبر التنسيق مع مختلف المتدخلين المعنيين".

ومن بين تلك المؤشرات، حسب الشركة، ارتفاع مبيعات "جواز" بنسبة 195 في المائة خلال هذا الموسم، حيث يصل عددها اليوم إلى 750 ألف جواز مقارنة بـ 400 ألفا سنة 2018، ثم اعتماد 40 في المائة من مستعملي الطرق السيارة على "جواز" خلال فترات الذروة، بما أثر إيجابا على مرونة حركة المرور وضمن راحة المستعملين وسلامتهم قبل كل شيء.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...