العثماني "مرتاح" لبدء تعميم التغطية الصحية

 العثماني "مرتاح" لبدء تعميم التغطية الصحية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 6 شتنبر 2019 - 9:55

عبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي الأسبوعي، عن ارتياحه لبدء تنزيل مراسيم تعميم التغطية الصحية بعد 14 سنة من إصدار القانون.

وأوضح السيد العثماني أن مصادقة الحكومة اليوم على أولى المراسيم التطبيقية للقانونين المتعلقين بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وبإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا (المرسوم الخاص بفئة القوابل والمروضين الطبيين والمرسوم الخاص بفئة العدول)، تدخل في إطار بدء تنزيل ورش تعميم التغطية الصحية والاجتماعية للمهن الحرة وللمستقلين غير الأجراء.

واعتبر رئيس الحكومة أنها بداية مهمة سيكون لها تأثير على مستوى توفير التغطية الصحية لشريحة مهمة وواسعة من المواطنات والمواطنين، مؤكدا أن هذا الورش الاجتماعي "سيمكن شريحة واسعة من المواطنين من التغطية الصحية والولوج إليها، مع إمكانية الاستفادة من التقاعد، مجددا حرص مختلف القطاعات المعنية على الاشتغال جميعا باستمرار وبشكل يومي، من أجل إنجاح هذا الورش وصياغة هذه المراسيم لتأخذ مسارها الطبيعي".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...