العثماني يشرع في نقل الاختصاصات للجهات

 العثماني يشرع في نقل الاختصاصات للجهات
الصحيفة من الرباط
الجمعة 23 غشت 2019 - 23:32

أعلن رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، أمس الخميس بالرباط، أن الحكومة التي بدأت الاشتغال على ورش الجهوية المتقدمة واللاتمركز، وصلت اليوم للمراحل الأخيرة لوضع المخططات المديرية التي تعني خريطة نقل الاختصاصات من الإدارة المركزية إلى الإدارات الجهوية.

وأكد العثماني خلال مجلس الحكومة أن لجنة القيادة لتنفيذ ميثاق اللاتمركز، الذي استطاعت الحكومة إخراجه لحيز الوجود، عقدت عددا من الاجتماعات وصادقت على عدد من المخططات المديرية، موضحا أنه "سيعقد قريبا اجتماعا للجنة القيادة لميثاق اللاتمركز الإداري للمصادقة على مختلف المخططات المديرية، وستصبح لدينا خريطة طريق للانتقال إلى المرحلة الثانية".

وأعلن رئيس الحكومة في هذا الصدد أنه "أمامنا الآن تحقيب زمني للبدء في نقل عدد من الاختصاصات أو تفويض اختصاصات أخرى وسيتم هذا على مدى السنتين المقبلتين 2020 و2021 تدريجيا"، موضحا أنه ابتداء من نهاية السنة الجارية، سيتم الشروع في نقل الاختصاصات الأولى إلى مديريات جهوية وبهندسة جديدة أو ما يسمى بـ"الإدارات الجهوية المشتركة".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...