العثماني يشيد بانسيابية عملية "مرحبا 2019"

 العثماني يشيد بانسيابية عملية "مرحبا 2019"
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 شتنبر 2019 - 21:27

نوه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس بالرباط، بالانسيابية التي مرت بها عملية العبور "مرحبا" لهذه السنة، مشيدا بالمستوى الحضاري لمغاربة العالم وبجميع الجهات المتدخلة التي بذلت جهدا كبيرا لإنجاح هذه العملية.

وقال رئيس الحكومة إن هذه العملية، التي يشرف عليها الملك شخصيا، "تعكس درجة عالية من الالتقائية، لذا نشكر جميع الذين ساهموا في إنجاحها، وفي مقدمتهم مغاربة العالم، الذين أبانوا عن ثقتهم في بلدهم وتعلقهم به".

وأضاف "نقول لمغاربة العالم مرحبا بكم دائما، وبرامج العناية بهم مستمرة طيلة السنة"، مشيدا بمستواهم الحضاري "لأن الدخول بهذه الكثافة ليس سهلا بل معقد بسبب الطلب المرتفع على الموانئ وعلى المطارات".

يذكر أن عدد المغاربة الذين وفدوا إلى أرض الوطن هذا العام بلغ مليونين و965 ألف من مغاربة العالم بزيادة تقدر بنسبة 3,47 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، كما دخلت نحو 400 ألف مركبة بزيادة حوالي 1,32 في المائة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...