العلماء يحذرون من خطر الموت أثناء السباحة

 العلماء يحذرون من خطر الموت أثناء السباحة
الصحيفة -وكالات
الأحد 23 يونيو 2019 - 23:26

وجد علماء من جامعة كوبر في كامدن أن السباحة في البحار والمحيطات يمكن أن تكون مميتة للبشر. وردت نتائج الباحثين في تقرير نشر في مجلة Annals of Internal Medicine.

على سبيل المثال، أثناء السباحة، يمكن للبكتيريا Vibrio vulnificus دخول الجسم. ويمكن أيضا التقاطها عن طريق تناول المأكولات البحرية.

وبحسب الدراسة، تدخل هذه البكتيريا إلى الجسم من خلال الجروح المفتوحة وفي بعض الحالات تثير الإصابة بالتهاب اللفافة النخرية، مما قد يؤدي إلى بتر أحد الأطراف أو وفاة شخص مصاب. في الوقت نفسه ، يتعرض الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة وتليف الكبد لخطر متزايد.

Vibrio vulnificus تعيش في المياه مع درجات حرارة أعلى من 13 درجة مئوية والملوحة العالية. لقد وجد الخبراء أن موطن هذه الكائنات الحية الدقيقة ينتقل إلى الشمال بسبب الاحتباس الحراري. وبالتالي، تعد البكتيريا جزءًا من نباتات الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة، كما تم الإبلاغ عن إصابات في خليج تشيسابيك.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...