العلمي: قرار حظر التنقل الليلي في رمضان اتُخذ في آخر لحظة

 العلمي: قرار حظر التنقل الليلي في رمضان اتُخذ في آخر لحظة
الصحيفة من الرباط
الأثنين 19 أبريل 2021 - 15:30

كشف وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أن قرار حظر التنقل الليلي في رمضان لم يكن متوقعا حيث كانت تعتزم الحكومة التخفيف التدريجي في الاجراءات الاحترازية، قبل أن تقرر في آخر لحظة المصادقة عليه.

وقال العلمي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين، " قبل أسبوع من إعلان قرار الاغلاق، لم يكن أحد يتخيل ذلك، بل كنا قد اتخذنا قرارا بالتخفيف تدريجيا، لكن تبين أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ارتفاع، فضلا عن دخول سلالات متحورة إلى المغرب، مما استدعى اتخاذ قرار الاغلاق بكل مسؤولية".

وأضاف العلمي في هذا السياق، أن الحكومة لم تتخذ إجراءات لمساعدة العاملين في المطاعم والمقاهي التي تضررت بهذا القرار، لأن القرا كان فجائيا ولم يكن مخطط له، لكنه أشار إلى وجود مشاورات مع وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون من أجل منح مساعدات للمتضررين من الإغلاق. 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...