الـ PPS: "المحسوبية" و"الوزيعة" شابت عملية تعيين رئيسيْ البرلمان لأعضاء في الهيئة الوطنية للكهرباء

 الـ PPS: "المحسوبية" و"الوزيعة" شابت عملية تعيين رئيسيْ البرلمان لأعضاء في الهيئة الوطنية للكهرباء
الصحيفة من الرباط
الخميس 13 غشت 2020 - 15:03

وصف حزب التقدم والاشتراكية، عملية تعيين رئيسيْ البرلمان لأعضاء في الهيئة الوطنية للكهرباء بـ"الفضيحة الحقيقية"، مؤكدا في بلاغ له، أن الحزب سجل إقدام رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين على اقتراح تعيين ثلاثة أشخاص، من طرف كل واحد منهما، من أجل عضوية هيئة عمومية هي الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.

وأكد الحزب على أن هذه الخطوة تمت من دون أي استشارة لا للأحزاب السياسية ولا لمكتبي مجلسي البرلمان ولا لرؤساء الفرق البرلمانية، وهو ما اعتبره الـ PPS "سلوك يشكل إساءةً صارخةً وخرقًا سافرا للأخلاق السياسية وللمارسات المؤسساتية السليمة وللمساطر المعمول بها".

وعبر الـ PPS عن شجبه واستنكاره المطلق لهذا الأمر الذي تم تدبيره بمنطق(الوزيعة)، وبشكل ينم عن نظرة حزبية ضيقة أو ولاء شخصي، وعن سقوط مُدَوِّي في المحسوبية والزبونية.

وأكد الحزب في بلاغ له، أنه لا يتصور أن ما حدث يمكن أن يكون مقبولا من قِبَلِ الهيئات السياسية الوطنية، حيث التمس لذلك، تحكيما في شأن الموضوع، بما يُمَكِّنُ من التراجع عن هذه الخطوة المرفوضة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...