الـ PPS ينتقد الزج بتاريخ الحركة الأمازيغية في تدافع انتخابوي وسياسوي "بئيس"

 الـ PPS ينتقد الزج بتاريخ الحركة الأمازيغية في تدافع انتخابوي وسياسوي "بئيس"
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 نونبر 2020 - 16:08

انتقد حزب التقدم والاشتراكية، ممثلا في فرعه المحلي بأكادير ما وصفه بـ"محاولات التضليل اليائسة والتي تسعى للاختباء وراء مكتسبات الحركة الثقافية الأمازيغية والركوب على ما سبق لها وحسم دستوريا، والزج بتاريخ الحركة في تدافع انتخابوي وسياسوي بئيس".

وفي هذا الصدد، جدد الفرع المحلي لأكادير ضمن بلاغ له "التأكيد على أن القضية الأمازيغية أكبر من أية مزايدات سياسيوية ضيقة ذات توجه مصلحي شخصي لا يراعي مصلحة الوطن".

وكان عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار قد وقع على وثيقة ادماج مع المنسق الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي السيد محيي الدين حجاج وممثلين عن أعضاء لجنة الإشراف للجبهة.

وحسب مضمون بلاغ مشترك، فالهدف من هذه الخطوة هو "تمكين نشطاء الحركة الامازيغية المعنيين من الولوج للعمل السياسي المؤسساتي والمباشر، بما يخدم مجمل القضايا الوطنية وعلى رأسها القضية الأمازيغية في شموليتها والتي طالما ركز عليها الجانبان طيلة مسار الحوار".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...